هل الويندوز لديك بطيئاً؟

هل الويندوز لديك بطيئاً؟
قياسي

هل الويندوز لديك بطيئاً؟

تعتبر مشكلة بطئ نظام الويندوز مشكلة عامة تواجه الكثير من الأشخاص المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر، في هذا المقال سنحاول حل هذه المشكلة بطريقة سهلة ومبسطة.

يعتبر بطئ نظام الويندوز احد اكبر المشاكل التي تواجه الكثير من المستخدمين حول العالم ولا تقتصر تلك  المشكلة على أصحاب أجهزة الكمبيوتر ضعيفة الإمكانيات فقط بل إنها أصبحت تطال أصحاب أجهزة الكمبيوتر عالية الإمكانيات أيضا وذلك بسبب وجود بعض المشاكل بالنظام والتي تتسبب في ظهور تلك المشكلة. أصبحت مشكلة بطئ نظام الويندوز من اكبر المشاكل التي تزعج مستخدميه وخاصة ان الحل الوحيد الذي يعلمه الجميع من اجل حل تلك المشكلة هو إزالة نظام الويندوز القديم وتثبيت أخر جديد ويعتبر هذا الحل مؤقت وسرعان ما تظهر مشكلة بطئ النظام مرة اخرى. مالا يعلمه الجميع انه هناك الكثير من المشاكل التي تتسبب في ظهور تلك المشكلة وللأسف الشديد ان اغلب تلك المشاكل تكون ناتجة عن الاستخدام الخاطئ من قبل الكثير من المستخدمين.

 

 

 

هل الويندوز لديك بطيئاً؟

هل الويندوز لديك بطيئاً؟

 

 

فماهي المشاكل أو الأخطاء التي تتسبب في بطئ نظام الويندوز ؟ وما هي الطرق التي ستمكننا من التخلص من مشكلة بطئ الكمبيوتر وجعله يعمل بشكل أسرع؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع فتابعوا معي. ماهي المشاكل أو الأخطاء التي تتسبب في بطئ نظام الويندوز؟ لو تحدثنا عن المشاكل والأخطاء التي تؤدي إلى بطئ نظام الويندوز فهي عديدة ولكن أبرزها يتمثل في النقاط التالية:

نقص احد الملفات الأساسية للنظام: يعتبر هذا الأمر من اكبر المشاكل التي تتسبب في ظهور مشكلة بطئ النظام وذلك بسبب نقص بعض الملفات الأساسية للنظام وهذا  ما يجعل نظام الويندوز لا يعمل بشكل صحيح وبالتالي ظهور الكثير من المشاكل من ضمنها مشكلة بطئ النظام. إهمال تحديث النظام: أثبتت الدراسات ان 8 من اصل 10 أشخاص يهملون إجراء تحديث أنظمة الويندوز الخاصة بهم وهذا الأمر يعتبر من اكثر الأمور التي تتسبب في مشكلة بطئ الكمبيوتر حيث ان تلك التحديثات هامة للغاية لإصلاح أي مشكلة بالنظام كما ان تلك التحديثات تعمل على سد أي ثغرات أمنية يمكن ان تظهر بنظامك لتجنب أي تهديدات محتملة. الفيروسات: بالطبع جميعنا يعلم ان الفيروسات تعتبر من الأسباب الرئيسية في بطئ نظام الويندوز حيث إنها تعمل على استهلاك جميع موارد النظام بالإضافة إلى أنها تعمل على حذف الكثير من الملفات الأساسية للنظام مما يجعلها تؤثر في عمل النظام بشكل سيء للغاية. عدم وجود مساحة كافية في القرص الصلب: بالطبع يحتاج نظام الويندوز إلى مساحة كبيرة من اجل عمله خاصة انه يعمل على تبادل وإجراء الكثير من الأوامر خلال مدة عمله وقلة المساحة المطلوبة تتسبب في بطئ إجراء تلك الأوامر مما يتسبب في بطئ النظام. استخدام برامج غير متوافقة مع نظامك: بالطبع نلاحظ جميعا عند تنزيل احد البرامج أو الألعاب من الإنترنت بظهور بعض البيانات المدونة اسفل تلك البرامج والتي توضح المواصفات التي تحتاجها تلك البرامج لكي تعمل بشكل صحيح ومن ضمن تلك المواصفات هو نوع نظام الويندوز. وللأسف يهمل الكثير مننا هذا الإجراء ويقوموا بتنزيل تلك البرامج حتى لو لم تكن متوافقة مع أنظمتهم وبالتالي تتسبب تلك البرامج بظهور مشكلة بطئ نظام الويندوز مع مرور الوقت. استخدام أنظمة ويندوز غير أصلية: للأسف انتشرت أنظمة الويندوز الغير أصلية بشكل مبالغ فيه في الكثير من الدول وذلك بسبب أسعارها الزهيدة مقارنة بالأنظمة الأصلية ولكن ما لا يعلمه الكثير منا ان اغلب تلك الأنظمة يتم وضع بعض البرمجيات الخبيثة بها من قبل مروجيها مما يجعل خصوصياتك غير محمية هذا بالإضافة إلى ان تلك الأنظمة تكون معدلة وبالتالي فلن تعمل بشكل صحيح وستلاحظ ظهور المشاكل بها مع مرور الوقت. استخدام نظام ويندوز غير متوافق مع إمكانيات جهازك: يعتبر هذا الأمر من اكبر الأسباب الشائعة لبطئ أنظمة الويندوز حيث ان استخدام نظام ويندوز غير متوافق مع إمكانيات جهازك يجعل النظم لا يعمل بشكل صحيح ويمكن ان يسبب الكثير من المشاكل للمكونات الداخلية للجهاز مع مرور الوقت. عدم تعريف مكونات الجهاز: ان عدم تعريف مكونات جهاز الكمبيوتر الداخلية يعتبر من اكثر الأمور التي تتسبب في ظهور الكثير من المشاكل في نظام الويندوز الخاص بك حيث ان الويندوز لا يستطيع التعرف على بعض مكونات جهاز الكمبيوتر مما يجعلها مجهولة بالنسبة له وهذا الأمر يؤثر على عمله بشكل كبير .