طريقة العمل في سلطنة بروناي

قياسي

 

بروناي بلد صغير ومستقل، وهي من البلاد الغنية بالنفط، تقع البلد بين ولايتي ساراواك وصباح شمال شرق ماليزيا من جزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، وبروناي مزدهرة ومتطورة، وقد كان الدين العام في بروناي في عام 2018 يقدر بـ 2.4 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، لذا هي من الدول الجيدة جدا في السفر والعمل بها، وطرق الحصول على فيزا عمل هناك لها بعض الخطوات .

خطوات الحصول على فيزا عمل في بروناي

يمكنك أن تسافر للهجرة والإقامة مطولا في بروناي من خلال أحد الطرق التالية :

1- يمكن الحصول على فيزا عمل للسفر إلى بروناي، هذه الفيزا تسمح للشخص بالبقاء مدة في بروناي وهي ليست مثل فيزا السياحة أو الزيارة التي تسمح للشخص بالبقاء 90 يوم فقط، ولكي يحصل الشخص على فيزا عمل يجب أن يوقع عقد مع شركة أو صاحب عمل متواجد في بروناي، وهذا يمكن أن يكون صعب قليلا، يمكنك بالطبع الحصول على فيزا سياحة أو زيارة ثلاث شهور، وهناك تقوم بالبحث عن عمل، ثم تعود لبلدك وتتقدم على فيزا عمل منها وتسافر مرة أخرى .

2- إذا كان لديك قريب من الدرجة الأولى في بروناي، فيمكنك الالتحاق به من خلال طلب هجرة تجمع عائلي، حيث يمكن للشخص طلب لم شمل أسري بأقاربه، ويمكن أن يستفيد من هذا الأبناء الأقل من 18 عام، أو الأبناء فوق 18 ممن لا زالوا يدرسوا أو بهم إعاقة، والزوجة أيضا يحق لها الالتحاق بزوجها .

3- يمكنك الحصول على فيزا المستثمرين، والتي بموجبها تتقدم بطلب أنك تريد فتح شركة أو مؤسسة في بروناي، ويشترط أن يكون لديك شريك من بروناي وتقوم بعمل تأمين على الشركة هناك حتى تتمكن من فتحها .

4- البحث أونلاين عن عمل في القطاع الخاص في بروناي، لأن القطاع العام هو حكر على المواطنين فقط، ومن أشهر القطاعات التي يمكنك البحث بها عن عمل هناك : قطاع النفط، الغاز، البيطرة، السياحة والخدمات .

ويمكنك البحث عن الوظائف على هذا الموقع الرسمي : https://www.indeed.com/q-Brunei-jobs.html

يجب أن تكون لديك قبل البحث سيرة ذاتية باللغة الإنجليزية، وسوف يوفر لك صاحب العمل عقد عمل أو رخصة، من خلال إرسال نسخة من جواز سفرك له حيث سيقوم بإرسالها لمكتب الهجرة مع أوراق شركته .

حقائق مهمة عن بروناي

1- اسم بروناي يعني دار السلام .

2- هناك ارتفاع في مستوى المعيشة في البلاد، ومتوسط عمر المواطن المتوقع هناك ​​77.4 عام اعتبارا من 2019 .

3- في عام 2015 ، احتلت بروناي مرتبة أعلى على مؤشر التنمية البشرية من جميع البلدان الأخرى في جنوب شرق آسيا عدا سنغافورة .

4- بروناي البلد الإسلامية الأكثر احتراما في جنوب شرق آسيا، فهناك العديد من المساجد الجميلة التي تنتشر في البلاد، والزوار مرحب بهم داخل المساجد خارج أوقات الصلاة .

5- كان نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي لعام 2015 في بروناي 79000 دولار أمريكي، وهذا يجعلها تحتل المرتبة الأولى في العالم، بينما بلغ الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة في عام 2014 حوالي 59900 دولار أمريكي .

6- يتلقى المواطنون في بروناي خدمات تعليمية وطبية مجانية تقدمها لهم الحكومة .

7- معدل معرفة القراءة والكتابة في بروناي 92.7 بالمائة تقريبا من السكان .

8- أقرت بروناي في عام 2014 قانونيا قانون يجعل الشذوذ الجنسي جريمة يعاقب عليها بالسجن لمدة عشر سنوات، وفي عام 2019 أعلنت أن العقوبة ستكون الرجم حتى الموت .

9- مساحة بروني أصغر قليلا من ولاية ديلاوير الأمريكية .

10- يعتبر بيع المشروبات الكحولية والاستهلاك العام لها في بروناي غير قانوني، على الرغم من أنه يسمح لغير المسلمين بإحضار ما يصل إلى لترين من المشروبات الكحولية إلى البلاد .