اضرار دخولك المنزل بالحذاء

قياسي

اضرار دخولك المنزل بالحذاء

وضع بضع قطرات من الزيوت الأساسية العطرية بداخل الحذاء الذي يعاني من الرائحة الكريهة يمكن أن يعطي رائحة منعشة للحذاء حاول إستخدام زيت القرنفل العطري . إذا كنت لا ترغب في وضع الزيت مباشرة علي حذاؤك يمكنك تقطير بضع قطرات علي قطعة من القماش أو قطعة قماش قطنية بداخل الحذاء طوال الليل وأيضاً يمكنك إستخدام زيت شجرة الشاي الذي تقوم بتطبيقه علي بشرتك.

 المسح بالكحول:  يمكنك صب كمية من الكحول علي المناطق التي تعاني من الإتساخ والقذاره والمساعدة في التخلص من الرائحة الكريهة يساعدك الكحول في تنظيف الحذاء حقاً والحصول علي حذاء نظيف .

أكياس الشاي السوداء:  يحتوي الشاي الأسود علي التانينات والتي تعمل علي قتل البكتريا التي تتراكم بداخل الحذاء وبالتالي التخلص من الرائحة الكريهة. يمكنك وضع كيس من الشاي في الماء المغلي لمدة 2 ل3 دقائق، ثم قم بإزالة الكيس وتركه ليبرد قليلاً ثم وضع أكياس الشاي بداخل الحذاء لمدة ساعة علي الأقل وبعد إزالته يمكنك تنظيف كمية السائل الزائدة في الحذاء.

بودر الأطفال: يمكن أن يكون بودر الأطفال من الخطوات التي تساعدك في تنظيف الحذاء وجدت الدراسات بان الأحذية تقوم بإمتصاص بودر الأطفال بمجرد فرك الحذاء بالمسحوق سوف يساعدك في تحقيق النتائج المطلوبة.

فضلات القطط : قد يبدو الامر غريباً بالنسبة لك ولكن فضلات القطط تحتوي علي مواد تساعد في إمتصاص الرائحة الكريهة يمكنك ملء كيس بفضلات القطط ووضعه في حذائك طوال الليل ثم إخراجه في الصباح ومسح الحذاء بقطعة قماش مبللة للحصول علي حذاء نظيف ولامع.

تجميدهم: إذا وجدت بأن أي من الوصفات المنزلية السابقة لاتعمل بفعالية معك يمكنك تجربة تجميد الأحذية طوال الليل لكي تساعدك في التخلص من الرائحة الكريهة. يمكنك وضع الحذاء في كيس بلاستيك قابل للغلق وتركه في الفريزر طوال الليل لكي يقوم بقتل البكتريا.

غسل الحذاء: يمكنك محاولة غسل الحذاء، يمكن أن تكون هذه الطريقة أن تعمل بفعالية أكثر عندما تمتلك الحذاء الرياضي وإذا لم تمتلك حذاء به إكسسورات يمكن أن تعرض الحذاء للتلف يمكنك خلعها قبل الغسل.