أسرع طريقة لترتيب حقيبة سفرك

قياسي

تحضير شنطة السفر عند تحضير حقيبتك للسفر يجب أن تراعي العديد من الأمور منها حالة الطقس في البلد المتّجه إليه فهي تشكّل أمراً أساسياً عند اختيارك لملابسك، وإيضاً سبب السفر هل أنت مسافر لقضاء إجازة أم للعمل فعندها سوف تختلف خيارتك تماماً، ويجب أن تكون على علم بثقافة البلد أيضاً لتجنّب الإحراج وسوء الفهم الذي قد ينتج نتيجة اختلاف الثقافات بين الدول. هنا يمكنك الاستفادة من هذه النصائح المهمة التي سوف تساعدك في تحديد ما سوف تأخذه معك في حقيبة السفر.

اقتراحات لتحضير الشنطة أكتب قائمة بجميع أحتياجاتك لتجنب نسيان أي غرض ضروري أثناء عملية التحضير.
اختر حجم الحقيبة المناسبة التي سوف تتّسع جميع أغرضك مرة واحدة. أحضر شنطة صغيرة لتضع فيها جميع أوراقك المهمة وجواز السفر.

 

تأكّد من أنّ عدد قطع الملابس كافٍ لجميع أيّام الإجازة وخاصّة ملابس الأطفال إذا كانوا معك. الكاميرا من الأشياء المفيدة أثناء السفر لتسجيل لحظات مهمّة. حقيبة للأدوية الضرورية والبسيطة مثل المسكنات، الضمادات وخافض للحرارة. تحضير الملابس للطقس الكلمة النهائية في عملية تحضير الملابس فإذا كان الجو بارد عليك بالملابس الصوفية والدافئة ولا تنسى معطف للمطر، أمّا إذا كان الجو مشمساً فعليك بالملابس الخفيفية والقطنية كالشورتات والفساتين والملابس الخفيفة الفضفاضة، وإذا كنت مسافر في مهمّة عمل عليك بالملابس الرسمية والبدلات الأنيقة لحضور الاجتماعات الرسمية وغيرها. ملابس النوم لا تقوم بالإكثار منها فبجامة واحدة تكفي مع قطعتين من الملابس المريحة والفضفاضة التي تعطيك الراحة وخصوصاً إذا كانت مدّة الإجازة قصيرة،
وعليك بترتيب الملابس الطويلة بأسفل الشنطة مع ترك أطرافها للخارج وطيّ القمصان مع بعضها وذلك لاستغلال مساحة الشنطة ولتتّسع لعدد أكبر من القطع وترتيب الملابس التي لا مشكلة من تجعّدها في أسفل الشنطة والملابس الرسمية والجينزات في الأعلى. تحضير الأحذية أهم خاصية يجب أن تكون في عملية تحضير الأحذية هي أخذ الحذاء المُريح سواء صيفي أو شتوي لأنّه إذا قمت باختيار الأحذية غير المريحة ستؤثر كثيراً على مزاجك في الأجازة أو العمل لذلك كن واثقاً ممّا سوف ترتديه أغلب الوقت. قم بوضع الجوارب داخل الأحذية لإستغلال المكان، ثمّ ضع الحذاء في كيس بلاستيكي ثمّ يوضع في أسفل الحقيبة. لا تكثر من الأحذية اختر حذاء ذو لون أسود ليتماشى مع جميع الوان الملابس وحذاء خفيف إذا كانت إجازتك على الشاطئ.

تحضير المتفرّقات العطور شيء أساسي يجب أن يرافقك، يجب وضعها كيس من البلاستيك لتفادي انسكابها على باقي ملابس ومن الأفضل أن توضع في حقيبة اليد وليس مع الملابس. أدوات المكياج عليك توضيبها في شنطة المكياج الخاصة للحفاض على سلامة الأدوات وعدم تكسرها أثناء نقل الحقائب وكذلك الأمر بالنسبة لمكانة الحلاقة للرجال. لا تنسى توضيب الأكلات الخفيفة إذا كانت المسافة طويلة أثناء السفر وخصوصاً إذا كان بصحبتك أطفال.

 

طرق ترتيب الملابس الطيّ الطيّ هي أكثر الطّرق سهولةً وسرعة، وتكون عن طريق طيّ الثّياب طيّاً عادياً وتكديسها في الحقائب، مما ينتج عنها مستطيلات ومربّعات من الملابس بأحجام مختلفة، ولتفادي وجود فجوات فيما بينها، يجب أن يتم ترتيب كلّ طبقة من الملابس بدقّة، ويُفضّل عند التّرتيب وضع الملابس المراد استخدامها في اليوم الأخير من الرّحلة في الجزء السّفلي من الحقيبة، ولباس اليوم القبل الأخير فوق الأخير وهكذا.[١] اللّفّ بالإمكان ترتيب ملابس في شنطة السفر عن طريق لفّها على شكل لفائف أسطوانية،

وتتميز هذه الطّريقة بتوفير المزيد من المساحة لإضافة ملابس أكثر، ويعتقد الكثيرون أنّ هذه الطّريقة تقلّل من تجاعيد الملابس التي تشكّلها الوسائل الأخرى كالطيّ، لكن إذا لم يتم لفّها بإتقان فإنه من الممكن ظهور التجاعيد.[١] ترتيب اللوازم الأخرى في الحقيبة يُمكن ترتيب الأمور الأخرى في حقيبة السّفر كالآتي:[٢] الأحذية: لا بد من ارتداء أثقل الأحذية المراد أخذها أثناء الرحلة ووضع الباقي في الحقيبة، من خلال وضعها داخل أكياس بحجم مناسب لها.
الأدوات الشّخصية: لا بد من اختيار مرطّب ملوّن (بالإنجليزية: tinted moisturizer) بحيث يتم استخدامه ككريم أساس وكريم مرطب معاً، ووضعه مع الصابون والشامبو في كيس قابلة للغلق؛ ومن الأفضل وضع مستحضرات التّجميل في كيس، ومنتجات الشّعر في كيس آخر، ومنتجات البشرة كذلك في كيس وحدها، ويُمكن وضع هذه الأكياس في الزّوايا الجانبية للحقيبة أو في جيب خارجي مع سحّاب. المجوهرات: يتم أخذ المجوهرات غير المكلفة في علبة بلاستيكية، وإذا كان لا بدّ من أخذ مجوهرات ثمينة فيفضّل ارتداؤها؛ تجنباً لتعرضها للسرقة. ترتيب الملابس الصّغيرة: بالإمكان ترتيب الملابس الصّغيرة كالملابس الدّاخلية والجوارب داخل الأحذية إذا لم يكن هناك مكان آخر لها، كما يُمكن وضعها في الفراغات بين الملابس.[٣]